كيف تزيد مبيعاتك باستخدام اطلب رغم الكورونا؟

إذا كنت مطعما أو مقهى أو بقالة أو حتى صيدلية أو سوبرماركت فإنّ انضمامك لاطلب يعني زيادة مبيعاتك بنسبة لا تقل عن 10% وقد تصل إلى 100% أو أكثر من مبيعاتك الشهرية حسب عوامل عديدة منها الكثافة السكانية التي تتواجد بها والمنتجات التي تقدّمها والوقت المطلوب منك لإعداد الطلبات وكيفية تجهيز الطلب ومدى رضا العملاء عن طلبك المرسل ورضا عملائك القدامى عنك وولائهم لمنتجاتك.

كيف تزيد مبيعاتك باستخدام تطبيق اطلب؟

هذا المقال للمطاعم والمحلات الموجودة بالفعل على اطلب، كيف تقوم بزيادة مبيعاتك على اطلب وسط زخم المطاعم المزدحمة والمشهورة؟ خاصّة إذا كنت مطعمًا جديدًا أو اسمك غير معروف في المنطقة؟ تقوم اطلب بالترويج لتنزيل التطبيق وللأكلات بشكل عام ولديها أكثر من 500 ألف زائر شهريًا، فكم منهم يقوم بالطلب من متجرك؟

استغلّ المزايا التي تبرز بعض المطاعم عن غيرها

هذه تجميعة للعروض وقت كتابة هذا المقال تظهر أفقية في أعلى التطبيق عند فتحه من قبل المستخدم.

تقسيمة المطاعم حسب الخاصية

* خلق عروض مميزة متجددة بـ 40% حسب قائمتك المتاحة (يمكنك الاستعانة بنموذج مجاني لهندسة المنيو  menu engineering)  لتصميم أفضل العروض

* إتاحة استخدام الدفع أونلاين، خاصة في الظروف الحالية حيث يفضّل معظم الناس عدم تبادل الأموال الورقية حفاظًا على أنفسهم ومن يتعاملون معه. إذا لم تكن لديك هذه الخاصية، حاول معرفة تكاليفها وإضافتها في أقرب وقت ممكن.

* استخدم كوبونات الخصم المميزة في أيام نهاية الأسبوع مثلا! أو لإضافة صوص مجاني أو بطاطس محمرة مع الوجبة أو لأي شيء آخر!

* بدلا من تعيين طيارين ومسؤولي توصيل، يمكنك الاستعانة بمسؤولي التوصيل من اطلب للتوصيل السريع، من تجربتي لاطلب كمستخدم. دائمًا يصلون قبل مسؤولي المطاعم!

* اختيار التوصيل المجاني.. يمكنك تعديل أسعار قائمة الأسعار بحيث يصبح التوصيل مجانيًا، لا تنس أن العملاء بشكل عام يحبون كل ما هو مجاني وهذا يمنحهم الشعور بأنّهم نالوا قيمة أكثر مما دفعوا بالفعل، وهذا من أسباب ولاء العميل لك.

* تصميم وجبات أو منتجات بأقل من 39 جنيه.. في المعتاد يكون هامش الربح في المنتجات الأرخص أكبر، قم باستغلال هذا بشكل دائم في متجرك!

حتمًا إذا استخدمت كل المزايا أعلاه فإنّ اسم مطعمك سيظهر لكل العملاء الذين يبحثون عن مزايا مختلفة وبالتالي سيزيد من فرصتك للبيع لعملاء أكثر!

هذا لا يعني بأية حال من الأحوال تقليل الجودة، العملاء يفضلون الحصول على قيمة رائعة للمال الكثير الذي يدفعون عن الحصول على شيء رديء مقابل المبلغ التافه. لذلك.. لا تتنازل أبدًا أبدًا عن جودة الطعم والتغليف والحرارة / الثلج وكل البديهيات الخاصة بالطعام والشراب نفسه.

2. استخدم عرض الـ 15 دقيقة.

عرض الربع ساعة من اطلب

من العروض التي يقدمها اطلب أيضًا عرض الربع ساعة.. يمكنك إضافة مطعمك في قائمة تتيح للمستخدم اختيار عرض مميز وعلى العميل الجائع اتخاذ القرار خلال ربع ساعة فقط، هنا لديك فرصة ذهبية لجذب العملاء من النظرة الأولى كما يقولون. ما الذي يمكنك تقديمه كمحل أو سوبرماركت أو حتى صيدلية لجذب العميل بحيث يطلب منك أنت دون غيرك؟ وفي خلال ربع ساعة فقط؟

لا تنس أن ربع ساعة وقت كبير جدًا وعلى العرض الذي تقدمه أن يجعله يتخذ قراره في أقل من دقيقة. فحسب دراسات جوجل بشأن [أول نظرة للعميل والتي يسمونها لحظة الحقيقة صفر – Zero Moment Of Truth] فإنّ مدّة اتخاذ القرار هي 7 ثوان! هذه المدة قاسوها بالمدة التي يعبر بها العميل قديمًا من أمام فاترينة محل ما، على العميل أن يرى ما يجذبه حقًا في خلال 7 ثوان وإلا فاتتك البيعة!

3. استخدم خاصية الدفع أونلاين

الدفع أونلاين على اطلب

لا تستهن أبدًا بهذه الخاصية في هذا الوقت بالتحديد، الكثير من الناس يتجنب التواصل مع أي أحد ويفضّل الدفع أونلاين خاصة مع تسهيلات البنك المركزي منذ بدء أزمة كورونا. استخدام الدفع أونلاين سيتيح لك جذب عملاء جدد يفضلون التعامل الالكتروني فقط. وسيزيد مبيعاتك بشكل يفاجئك في نهاية الشهر!

4. ابدأ التسويق الخاص بك

أيا ما كنت بقالة أو سوبرماركت أو صيدلية أو حتى مطعمًا كبيرًا فإن التسويق الخاص بك لا يقلّ أهمية عن الاعتماد على اطلب أيضًا. واحدة من عيوب استخدام اطلب هي عدم حصولك على بيانات العملاء بشكل مباشر، خاصة لو كنت تستخدم اطلب في توصيل الطلبات أيضًا. كيف يمكنك إذن الحصول على عملاء في حالة غياب اطلب لسبب ما؟

تختلف الإجابة على هذا السؤال من حيث: حجم مبيعاتك وحجم ميزانية التسويق وسعة المكان والطلبات نفسها، فالبقالة أو الصيدلية تقوم بوضع لوحة كبيرة بها أرقام التوصيل مثلا وتوزيع كروتها على العملاء حين يشترون بالفعل لأنّ الخدمة مهمة في نطاق جغرافي محدد، بينما المطاعم الكبيرة ذات السعة الأكبر يمكنها عمل موقع خاص بها بل وتطبيق خاص بها أيضًا، بالإضافة للتواجد النشط على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل ترغب في استشارة تسويقية مجانًا؟ اتصل بنا!

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.