سبعـ7ــة نصائح لإنشاء صفحة شركة مقنعة على لينكدإن

لينكدإن (لينكدإن) هي أكبر منصة شبكات احترافية وأكثرها نشاطًا في العالم، حيث تتنافس أكثر من 13 مليون شركة لجذب أكثر من نصف مليار مستخدم. ولذلك تمثل صفحة شركتك على لينكدإن فرصة كبيرة لتأسيس علامتك التجارية كرائد فكري في المجال وجذب أفضل المواهب. 

فيما يلي سبع خطوات يمكنك تنفيذها اليوم لتحسين صفحة عملك وتحسين تواجدك وسلطتك وفرص التوظيف على المنصة. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إعداد صفحة شركتك، فإن دليلنا الكامل لاستخدام لينكدإن للأعمال يحتوي على تلك الإرشادات خطوة بخطوة.

  1. قم بتحديث صورة ملفك الشخصي و صورة الغلاف.

صورة ملفك الشخصي هي أول ما يراه الأشخاص الذين يبحثون عن شركتك على لينكدإن، لذا اترك انطباعًا جيدًا. تحصل صفحات الشركة التي تحتوي على صور للملف الشخصي على ستة أضعاف عدد الزوار الذين ليس لديهم أية صور.

يعد اختيار صورة الملف الشخصي أمرًا بسيطًا: خذ شعار شركتك (نفس الشعار الذي تستخدمه على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى) وقم بتغيير حجمه ليلائم متطلبات لينكدإن.

المواصفات المثالية لصورة الملف الشخصي على لينكدإن: 300 × 300 بكسل – تنسيق PNG

8 ميجا بايت كحد أقصى – تخطيط مربع

أما صورة الحائط الخلفية أعلى شعار شركتك مساحة أكبر قليلاً للإبداع حيث لا توجد قواعد صارمة وسريعة لاستخدام هذه المساحة (بخلاف بعض متطلبات الحجم).

مواصفات لافتة ملف تعريف لينكدإن المثالية (صورة الحائط):

  • 1128 × 191بكسل
  • تنسيق PNG
  • 8 ميجا بايت كحد أقصى
  • تخطيط مستطيل

إن الطريقة التي تختار بها تعليق لافتة ملف تعريف الشركة أمر متروك لك. في ما يلي مثالان مختلفان تمامًا عن لافتات الملف الشخصي للشركة وسبب نجاحها.

Sephora: بسيط وأنيق 

CoverletterLinkedIn

حتى الرسم البسيط يمكن أن يضيف بعض الذوق. تعرض لافتة سيفورا الخطوط السوداء والبيضاء النظيفة التي تؤطر العديد من جوانب علامتها التجارية، سواء في المتجر أو عبر الإنترنت.

شركة طيران كندا: مزدحمة وجذابة وسهلة التنفيذ

CoverletterLinkedIn

تتخذ لافتة Air Canada منهجًا أكثر قابلية للتنفيذ، حيث تعلن عن مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سيول لعام 2018. وهو يتضمن علامات تصنيف ثنائية اللغة لحملة وسائط اجتماعية حالية وممثلين عن الألوان الكندية، مما يؤدي إلى المشاركة الاجتماعية.

  1. اكتب “نبذة عنا” وقم بتضمين الكلمات المفتاحية ذات الصلة:

ستجذب الصور المختارة بعناية العميل المحتمل، لكن الأمر يتطلب كلمات لتلائمه.

قسم “نبذة عنا” المُحسَّن جيدًا في صفحة شركتك عبارة عن فقرة مكتوبة بإحكام (2000 حرف أو أقل) تخبر الزائرين بكل ما يحتاجون لمعرفته حول شركتك. استخدم لغة بسيطة يسهل الوصول إليها مستنيرة من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد أهداف عملك في كلمات يفهمها أي شخص.

مثل ملفات التعريف الاجتماعية الأخرى الخاصة بك، يجب أن يجيب “نبذة عنا” في صفحة شركتك على ستة أسئلة أساسية:

من أنت؟ اين تقيم؟ ماهو الذي تقدمه؟ ما هي قيمته؟ ما هو صوت علامتك التجارية؟ كيف يمكن للناس الاتصال بك لمعرفة المزيد؟

لرؤية “نبذة عنا” تم تنفيذها بشكل صحيح، انظر صفحة شوبيفاي، منصة إنشاء المتاجر الالكترونية الشهيرة. تصف سيرتهم الذاتية بدقة وإحترافية:

التسويق على لينكدان

الجزء المفضل لدي هو كيف وصلوا إلى “أن تكون رائعًا” كأحد تخصصاتهم. هذه هي الطريقة التي تستمتع بها مع لينكدإن مع الحفاظ على احترافية الأمور.

تذكر أن لينكدإن هي مساحة احترافية، ومثل كل منصة وسائط اجتماعية، لديها مجموعة قواعدها غير المكتوبة. لا تكن الشركة التي تشارك “المنشورات الكوميدية” “الميمز” منذ خمس سنوات في محاولة للتسويق للجيل Z! لا تكن كذلك على لينكدإن!!

  1. إملأ الحقول الرئيسية الأخرى

وفقًا لتحاليل البيانات من هوتسويت من لينكدإن، تستقبل صفحات الشركة المكتملة عمومًا ضعف عدد الزوار الذين لديهم صفحات غير مكتملة. لتحسين ملف تعريف شركتك على لينكدإن، تأكد من أن صفحتك تتضمن المعلومات التالية:

1- رابط الشركة: تأكد من أن الأشخاص يمكنهم العثور على موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري من خلال تضمين عنوان URL في صفحة شركتك.

2-عنوان الشركة: تأكد أنّه تم تحديثه.

3-بلد المقر: هل علامتك التجارية عالمية؟ حدد على صفحتك مكان وجود المقر الرئيسي الخاص بك، إذا كنت موجودا على الانترنت فقط، يمكنك اختيار: Internet Company.

4-الصناعة: معلومة أساسية أخرى سيرغب الناس في معرفتها للوهلة الأولى.

5-حجم الشركة: دع الناس يعرفون عدد الموظفين في عملك.

إن وجود ملف تعريف مكتمل سيجعل ملفك الشخصي أكثر قابلية للاكتشاف للأشخاص الذين يبحثون على لينكدإن عن علامات تجارية مثل الخاصة بك.

  1. إنشاء صفحات عرض: إذا كانت صفحة الشركة عبارة عن عرض شامل لنشاطك التجاري وقيمه الأساسية، فقم بتكبير عرض الصفحات على أنشطتك اليومية. هذه الصفحات عالية التخصص هي في الأساس موجزات اخبار مخصصة لجوانب محددة من مؤسستك. بناءً على اهتماماتهم، قد يأتي الزائرون إلى صفحتك للحصول على محتوى حول العلامات التجارية الفردية لشركتك وعروض المنتجات، والجهود الخيرية المستمرة والرعاية، أو الأحداث المنتظمة مثل اللقاءات والمؤتمرات والمعارض.

انشر واكتب، اكتب وانشر، اكتب وانشر

 تتطلب صفحات العرض صيانة. لديهم مجموعات مميزة خاصة بهم من المتابعين، منفصلة عن صفحة الشركة الخاصة بك. إذا كنت تريد أن تكون هذه الصفحات ناجحة (وتبقى على هذا النحو)، فتأكد من نشرها بانتظام بالمقالات ومقاطع الفيديو وعروض الشرائح وأي محتوى آخر يوفر لمتابعيك قيمة كبيرة وطويلة المدى.

لقطة شاشة لصفحات عرض أمازون على لينكدإن

تعد صفحات العرض مكانًا رائعًا لمشاركة المحتوى المدعوم والحصول على قيمة أكبر من الإعلانات المستهدفة.

يمكنك استهداف مشاركاتك حسب الموقع وعدد موصى به من مجالين آخرين، بما في ذلك: الصناعة والشركة ونوع الوظيفة والأقدمية والمجموعة والمدرسة والمزيد. نظرًا لأن الأشخاص الذين يتابعون صفحات العرض الخاصة بك قد أظهروا بالفعل اهتمامًا نشطًا بهذا المجال من المحتوى عن طريق الاشتراك، فمن المرجح أن يقرؤوا ذلك ويشاركوه بين شبكاتهم.

إليكم سرًا أخيرًا حول صفحات العرض: من المدهش أن يتم استخدامها بشكل غير كافٍ. استفد من هذا! حتى صفحة عرض واحدة تضعك في صدارة المنافسة، ولكن يمكنك الحصول على ما يصل إلى 10 — وهو ما يكفي لمنحك ميزة جادة.

  1. بناء صفحة وظيفية

تشير تقارير موقع الوظائف وتقييم الشركات Glassdoor إلى أن 69 بالمائة من الباحثين عن عمل هم أكثر عرضة للتقدم إلى شركة تبذل جهدًا نشطًا للترويج لثقافتها عبر الإنترنت. تُعد صفحات الوظائف على لينكدإن طريقة رائعة لتعزيز جهود التوظيف من خلال إظهار ثقافة شركتك في أفضل صورة لها.

تقع ضمن علامة التبويب “Jobs”، وتتميز صفحات الوظائف بوحدات قابلة للتخصيص حيث يمكنك عرض صور عالية الجودة ومقاطع فيديو ومقالات حول الأعمال اليومية في مؤسستك. حاول تضمين عنوان URL في كل منشور: تفيد لينكدإن بأن المشاركات التي تحتوي على روابط تحصل على مشاركة أكثر بنسبة 45 بالمائة.

وفقًا لاستطلاع رأي أجرته Jumpstart HR، فإن الغالبية العظمى من الباحثين عن عمل يقدرون فرص النمو الشخصي على أي شيء آخر عند التفكير في مكان عمل جديد. من خلال مشاركة المحتوى الذي تم إنتاجه داخليًا، فأنت تُظهر لموظفيك الحاليين أن وجهات نظرهم تحظى بالتقدير، وتخبر المواهب المستقبلية أن هناك مجالًا كبيرًا للاعتراف – والفرص التي تأتي معها.

اكتشف الميزات الأخرى في لينكد إن

تحتوي صفحة الوظائف على الكثير من الميزات الأخرى، والتي لا يمكن إدراجها في منشور مدونة واحد. فيما يلي أهم الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها:

أنشئ قسمًا افتراضيًا “قابل الفريق” من ملفات تعريف الموظفين

جمع وتبادل شهادات الموظفين

ضع قائمة بالأسباب التي يهتم بها موظفوك ودعمهم في ملفاتهم الشخصية

تعزيز التنوع من خلال سرد اللغات المنطوقة داخل بيئة العمل

تتبع تحليلات التوظيف الخاصة بك لتحسين عملية التوظيف الخاصة بك

مثل صفحات العرض، يجب عليك تحديث صفحة الوظائف بانتظام. هذه مساحة لتمثيل شركتك بفخر كمركز للتميز والأفكار الجديدة، لذا انشر كلما استطعت؛ الهدف هو جعل الناس يرغبون بالعمل معك.

  1. جمع وإعطاء المصادقات

تم منح أكثر من مليار موافقات من شخص لآخر على لينكدإن، وهو أقوى شكل (وأحيانًا مثير للجدل) من الدليل الاجتماعي للمنصة. اجمع التوصيات وترشيحات الأصدقاء والعملاء السابقين والموظفين السابقين كلما أمكن ذلك، ولا تخجل من طلبها – فذلك دائمًا يعود بالفائدة على الطرفين.

اسأل الموظفين

إذا لم يكن موظفوك متصلين بالملف التعريفي لشركتك، فشجعهم على القيام بذلك، وتأكد من كتابة توصية رائعة لهم من ملفك الشخصي في المقابل. سيتم إخطار شبكات موظفيك بالذكرى السنوية للعمل وفرص العمل الجديدة والتحديثات الأخرى حول عملك. عندما يشاركون المحتوى على شبكاتهم الخاصة، سيظهر أيضًا مرفقًا باسم شركتك.

اسأل الزملاء

ستأتي بعض المصادقات الأكثر قيمة من تفاعلات B2B – يفضل 76 بالمائة من مشتري B2B العمل مع التوصيات من شبكتهم المهنية.

عندما يكون لديك تفاعل إيجابي مع شركة أخرى ، سواء كان ذلك مورّدًا أو مدير حساب أو شخصًا قابلته في أحد أحداث الشبكات، تواصل معهم للحصول على اتصال وتوصية، وقدم واحدة في المقابل.

اسأل العملاء

هناك طريقة أخرى لبناء علامتك التجارية وجمع التوصيات وهي التفاعل مباشرة مع العملاء والمتابعين. إذا علق شخص ما على مقال قمت بمشاركته على صفحة الشركة الخاصة بك، أو أرسل إليك استفسارًا، فاستخدمه كفرصة لإنشاء حوار وكسب التأييد.

وبالمثل، إذا نشر أحد العملاء حول تجربة إيجابية مر بها مع شركتك على نظام أساسي آخر للشبكات الاجتماعية، فيمكنك مراسلته بشكل خاص والسؤال عما إذا كان يشارك على صفحة شركتك على لينكدإن أيضًا. حتى إذا لم تحصل على التأييد، فإن التفاعل العام الإيجابي هو شكله الخاص من الأدلة الاجتماعية.

  1. حافظ على المنافسة

ينشر موقع لينكدإن قائمة سنوية بأفضل 10 صفحات لـعشرة شركات. قم بزيارة كل ملف من هذه الملفات الشخصية وادرس كيف قاموا بتحسين صفحاتهم، خاصة إذا كانت منافسة مباشرة.

 

هذا المقال برعاية Hootsuite

Share Your Thoughts